1. توفير الطائرات والسعر



1.1 بمجرد بيع الطائرة ، توفر SPA الطائرات اللازمة لاستخدام العميل ، ومجهزة تجهيزًا جيدًا ومزودة بالوقود. يجب أن يطير الطاقم الذي يجب أن يكون موظفًا أو موظفًا في شركة SPA وفقًا لجدول الرحلة حسب طلب العميل. يجب على موظفي SPA أو موظفيها أو وكلائها اتباع تعليمات SPA فقط.
1.2 إذا اختار العميل الدفع عن طريق بطاقة الائتمان ، فسيتم تطبيق رسوم إدارية بنسبة 3 ٪ من التكلفة الإجمالية للرحلة.
1.3 طريقة الدفع: المبلغ الإجمالي الذي سيتم إيداعه قبل بدء الرحلة.
1.4 يشمل السعر ، رسوم التموين القياسية ، والتكاليف المتكبدة في تشغيل الطائرات ، وتكاليف الطاقم ، والوقود ، ومواد التشحيم النفطي ، والصيانة ، والتأمين ، ورسوم الهبوط والملاحة ، ورسوم المطار ، ونفقات التشغيل المماثلة.
 
3. جدول الرحلة

3.1 إذا طلب العميل استخدام الطائرة في أي رحلة (رحلات) و / أو خدمات أخرى غير ما هو محدد في جدول الرحلة المتفق عليه ، دون المساس بحق المطلق لشركة SPA في رفض هذا الطلب ، إذا وافقت SPA على أداء أي رحلة من هذا القبيل (ق) يجب على العميل عند الطلب دفع رسوم إلى SPA فيما يتعلق بهذه الرحلة (الرحلات) أو الخدمات ، يجب على المبلغ (المبالغ) الذي تخطر به SPA إبلاغ العميل بمبلغ هذه الرحلات (الرحلات) الإضافية و / أو الخدمات معًا مع جميع الرسوم والمصاريف المتكبدة ، الناشئة عن ، أو فيما يتعلق بأداء SPA لكل رحلة و / أو خدمة إضافية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ودون المساس بعمومية ما سبق ، ورسوم الهبوط ، ورسوم عمر الحظيرة ، ورسوم وقوف السيارات ، رسوم الملاحة ، والخدمة الأرضية ورسوم المناولة ، الرسوم الجمركية والرسوم ورسوم المطار والإقامة والوجبات ورسوم المرطبات للركاب وطاقم الطائرة وجميع النفقات الأخرى المرتبطة بذلك تكبدها.

4. تقديرية وتحويلات SPA

4.1 يتمتع قبطان الطائرة ("الكابتن") بسلطة تقديرية مطلقة في تحديد الحمولة ، بما في ذلك عدد الركاب ، التي يمكن نقلها بأمان في الطائرة على أي رحلة معينة وكيفية توزيع هذا الحمل ، وما إذا كان وكيفية ذلك متى يمكن القيام برحلة بأمان ومتى وكيف يتم هبوط الطائرة. تكون جميع قرارات الكابتن هذه نهائية ومُلزمة للعميل ولن تتحمل SPA مسؤولية تجاه العميل عن أي خسارة أو ضرر أو تكاليف أو مطالبات من أي نوع كانت ومهما كانت نتيجة أي قرار من قِبل القبطان.
4.2 يجب أن يكون حجم ووزن الأمتعة المصاحبة وفقًا لقيود الطائرات وحسب تقدير SPA.
4.2.1 لا يجوز تنفيذ المقالات التالية أو ما شابهها ، وهي الحيوانات الحية إلا بمعرفة وموافقة مسبقة من SPA. تمتلك SPA السلطة التقديرية المطلقة لمنح هذه الموافقة أو حجبها.
4.2.2 المواد التالية أو ما شابهها ، وهي المتفجرات والأسلحة النارية والمواد القابلة للاحتراق والحيوانات الحية ، وغيرها من الشحنات الخطرة ، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) تلك المدرجة في الطبعة الحالية من لائحة البضائع الخطرة في اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) أو أي إعادة تشريع أخرى هذا النظام ، لا يجوز القيام به على متن أي رحلات جوية. قد تقوم شركة SPA بفحص وفحص أي أمتعة أو بضائع تخص أي مسافر سواء كانت مرافقة أم لا. علاوة على ذلك ودون المساس بما تقدم ، يجوز لشركة SPA رفض حمل أي أمتعة يعتبرها الكابتن أو أي موظف مسؤول آخر أو خادم أو وكيل لشركة SPA ، غير مناسبة للنقل الجوي سواء بطبيعتها أو بأي قوانين أو لوائح معمول بها أي بلد إلى أو من أو أكثر من الطائرات التي قد يتم نقلها.
4.3 إذا ، لأسباب تتعلق بالسلامة أو الأمن أو لأسباب تشغيلية أخرى ، لم تكن بسبب خطأ في SPA أو منسوبة إلى العميل أو أي ركاب ، يتم تحويل الطائرة من أي وجهة محددة للجدول في جدول الرحلات ، يتعين على SPA استخدام مساعها المعقولة للحصول على أنه في أقرب وقت ممكن عملياً بعد الوصول إلى هذه الوجهة البديلة ، يتم نقل الطائرة إلى وجهتها المجدولة. لا تتحمل شركة SPA أي مسؤولية أو مسؤولية تجاه العميل أو أي جهة أخرى عن أي تأخير للركاب أو الأمتعة أو البضائع التي يتم تقديمها على هذا النحو (لكن شركة SPA ستدفع التكاليف والنفقات الإضافية التي تكبدتها نتيجةً لعملية التحويل و / أو الرحلة إلى الوجهة المجدولة).

5. شروط إلغاء الرحلة

1) 25% من رسوم الرحلة اذا تم الغاؤها من تاريخ العقد.
2) 50% من رسوم الرحلة اذا تم الغاؤها قبل 7 ايام من تاريح الرحلة.
3) 75% من رسوم الرحلة اذا تم الغاؤها قبل 3 ايام من تاريخ الرحلة.
4) 100% من رسوم الرحلة اذا تم الغاؤها قبل يومين من تاريخ الرحلة.


6. عدم الأداء أو التأخير

6.1 في حالة عدم الأداء أو التأخير الناجم عن أي ظرف من الظروف أيا كان خارج نطاق السيطرة المعقولة على SPA بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، أعمال الإرهاب ، وأعمال الأطراف الثالثة ، وصعوبات العمل ، والقوة القاهرة (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، الطقس العاصف ) أو الأعطال الفنية أو حوادث الطائرات (أو أي جزء منها) أو أي آلية يتم استخدامها فيما يتعلق بالطائرات ، يجب أن تستخدم SPA مساعها المعقولة لتنفيذ أو مواصلة جدول الرحلات ولكن لا تتحمل مسؤولية العميل أو غير ذلك أي مسافر بسبب هذا الأداء أو التأخير وأي وقت ضائع يجب ألا يحسب في تأجيل الحوسبة.


7. قوانين وأنظمة المرور

7.1 لا يجوز استخدام الطائرة إلا وفقًا للقوانين واللوائح الصادرة عن السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية أو أي دولة أخرى تنطلق منها الطائرة أو تنطلق منها. يتعين على شركة SPA ، على نفقتها الخاصة ، التقدم بطلب واستخدام مساعها المعقولة للحصول على منح جميع التراخيص أو التصاريح التي تتطلبها قوانين المملكة العربية السعودية وأي دولة أخرى من أو إلى أو من خلالها تكون الطائرة سافر لأداء جدول الرحلات ذات الصلة.
7.2 يتعين على شركة SPA تطبيق وإكمال هذه المستندات المتعلقة بالنقل الذي يتم تنفيذه وفقًا لهذه الاتفاقية ، وفق ما تراه SPA ، وفقًا لتقديرها المطلق ، ضروريًا ، وعند تقديم طلب من SPA ، يتعين على العميل تزويد SPA في الوقت المناسب بجميع المعلومات والمساعدة اللازمة لإكمال هذه الوثائق.
7.3 يقر العميل ويتعهد بأن جميع الركاب سيحتفظون بجميع جوازات السفر والتأشيرات والشهادات الصحية وغيرها الضرورية اللازمة لتأمين العبور عبر أي نقاط وسيطة والدخول إلى بلد المقصد من الرحلة. في حالة رفض أي من سلطات الهجرة الدخول إلى أي مسافر أو مسافر مطلوب نقل هذا الراكب (الركاب) إلى نقطة منشأ الرحلة أو إلى أي نقطة أخرى ، تكون تكلفة القيام بذلك مستحقة الدفع بواسطة العملاء إلى SPA فور الطلب. عندما يتم تسليم الإشعارات أو المعلومات إلى العميل أو وكلائه عن طريق SPA لتوزيعه على الركاب ، يتعهد العميل ويتعهد بأنه سيؤثر على تسليم هذه الإشعارات أو المعلومات إلى المسافرين في وقت معقول قبل بدء الرحلة. جدولة وتعويض SPA ضد جميع الالتزامات والتكاليف والنفقات التي تنتج عن أي فشل من قبل SPA في تنفيذ هذا التسليم.
7.4 سوف يلتزم العميل بكل ما في وسعه من جهود لإقناع جميع ركاب ومالكي البضائع أو الأشخاص الآخرين الذين لديهم مصلحة في البضائع المنقولة بالطائرة بمراعاة والامتثال لجميع لوائح المرور الخاصة بشركة SPA وجميع الجمارك والشرطة والصحة العامة والقوانين واللوائح الأخرى المعمول بها في البلدان التي نشأت فيها الرحلات الجوية ، أو تتم عمليات الهبوط أو التي تتم فيها الرحلات الجوية.


8. الإشعارات

8.1 يتم إرسال أي إشعار مطلوب بموجب هذه الاتفاقية عن طريق إرسالها عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني أو البريد المدفوع مقدمًا أو عن طريق التسليم باليد إلى عنوان المرسل إليه الموضح في هذه الاتفاقية أو إلى عنوان آخر قد يخطره أحد الطرفين للطرف الآخر بهذا غرض. إذا تم الإرسال عن طريق الفاكس ، فسيتم اعتبار الإشعار قد تم إرساله في وقت الإرسال وإذا تم الإرسال عن طريق البريد ، فسيتم اعتبار الإشعار قد تم تقديمه في اليوم الذي تم استلامه فيه في الوقت المناسب.


9. الأمتعة

9.1 فالكون 7x سعة الأمتعة:
(140 قدم مكعب) يحمل ما يصل إلى 18 حقيبة بحجم قياسي.
9.2 لدى Hawker 400XP قيود على سعة الأمتعة:
(56.4 قدم مكعب) يحمل ما يصل إلى 4 حقائب حمل حجم.